كلية التربية طوز خورماتو تقيم مهرجانا ثقافيا لطلبتها

كلية التربية طوز خورماتو تقيم مهرجانا ثقافيا لطلبتها...
  برعاية رئيس جامعة تكريت الأستاذ الدكتور وعد محمود رؤوف المحترم. وبإشراف مباشر من عميد كلية التربية طوز خورماتو الأستاذ الدكتور نهاد علي شفيق المحترم..
 بإشراف السيد عميد كلية التربية طوز خورماتو  الأستاذ الدكتور نهاد علي شفيق أقام قسم اللغة العربية بكلية التربية طوز خورماتو مهرجانا ثقافيا لدعم مواهب الطلبة وتعزيز التعايش السلمي بمشاركة منتسبي وطلبة الكلية، إذ استهل المهرجان بقراءة آي من الذكر الحكيم، وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق وعزف النشيد الوطني العراقي.
وقد أوضح السيد رئيس قسم اللغة الدكتور إبراهيم علي سلمان أن المهرجان يهدف إلى تنمية قدرات الطلبة ومواهبهم الفنية؛ لتحفيزهم على تطوير الجانب الفني والإبداعي لديهم، الأمر الذي ينعكس إيجابا على مستواهم العلمي و الدراسي من خلال إيجاد فسحة ضمن أجواء الدراسة لممارسة أنشطتهم وهواياتهم وإن رسالة الكلية الاساسية هي بناء شخصية واعية ومتوازنة تحمل العلم والمعرفة، وإبراز المواهب ودعمها وإيجاد نوع من التوازن واحترام المعرفة والعقل.
وتضمن المهرجان إلقاء القصائد الشعبية والفصيحة التي تتضمن قيم المحبة والسلام في الكلية، فضلا عن معرض فني للاعمال اليدوية والحرفية والكتب التراثية، زيادة على معرض للأكلات الشعبية في المدينة، وشارك بها طلبة قسم اللغة العربية على أروقة الكلية وحدائقها.
 
#شعبة الإعلام والاتصال الحكومي
كلية التربية طوز خورماتو- جامعة تكريت

Related Articles